ما هي عملة البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية محمية بالعملات المشفرة خارج نطاق اختصاص الحكومة المركزية. تم إنشاء العملة في عام 2009 من قبل شخصية غامضة تسمى ساتوشي ناكاموتو وتستخدم بشكل أساسي للمدفوعات التي لا تتأثر باللوائح الحكومية أو رسوم المعاملات أو تأخيرات التحويل ، بدلاً من العملة “الإلزامية”. “التقليديين.

في عام 2010 ، كان سعر البيتكوين حوالي 0.003 سنت لكل منهما. عملة. في أكتوبر 2017 ، ارتفعت العملة إلى 4200 دولار ، على الرغم من تقلبات الأسعار مع التقلبات اليومية المتكررة. في هذه المرحلة ، تظهر مئات العملات الافتراضية الأخرى ، لكل منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة. على الرغم من أن بعض هذه العملات لها قيمة عالية ، إلا أن Bitcoin لديها إلى حد ما منافسة على Litecoin ، مثل Ethereum و Bitcoin Cash.

البضائع أم العملة؟

تم اختراع Bitcoin في الأصل كطريقة دفع ، وفي ظل ظروف معينة ، عملت تمامًا كما هو متوقع. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى نطاق واسع ، وهو متقلب حاليًا ويعتبر بديلاً حقيقيًا لبائعي العملات الورقية الذين يتعين عليهم باستمرار تغيير السعر للتعامل مع التقلبات في قيمته.

هذا يعني أن البيتكوين يستخدم بشكل أساسي كاستثمار مشابه للذهب والمعادن الثمينة الأخرى ، وليس كعملة تقليدية. مثل السلع الأساسية ، تتأثر العملات بشكل مباشر باقتصاديات معينة ولا تتأثر بشكل كبير بالتغيرات في السياسة النقدية.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن Bitcoin لا تتأثر بالعديد من العوامل التي تؤثر على العملات التقليدية ، إلا أن هناك العديد من التأثيرات الفريدة التي يجب مراعاتها.

كيف يعمل البيتكوين؟

تحتاج Bitcoin إلى آليتين أساسيتين لتعمل: blockchain والتعدين.

بيانات السلسلة هي سجل رقمي عالمي يحتوي على جميع معاملات البيتكوين التي تم إجراؤها حتى الآن. يتم تجميع هذه المعاملات في “مجموعات” ، يتم توفيرها بواسطة تشفير التعدين ، وهي مترابطة.

يمكن لأي شخص الوصول إلى البيانات التسلسلية في أي وقت ويمكنه إجراء تغييرات فقط من خلال الإرادة وقوة الحوسبة لمعظم الشبكات ، مما يعني أن التغييرات بأثر رجعي تكاد تكون مستحيلة ، مما يعني أنك قد تواجه أخطاء. لم تقع إصابات ولا نقطة خطأ واحدة.

ما هو التعدين؟

التعدين هو العملية المطلوبة لضمان أمان هذه المكونات ومن ثم إصدار وحدات عملة افتراضية جديدة. تسمى هذه الأجهزة “مكافآت المجموعة”. بالنسبة إلى Bitcoin ، فإن المكافأة الحالية هي 12.5 BTC ، لكنها تنخفض إلى النصف كل أربع سنوات.

يتمثل دور الأشخاص المشاركين في التعدين في تنفيذ هذه العملية عن طريق حل الخوارزميات المعقدة ، وهي مهمة مستمرة يمكن أن تكون سهلة أو صعبة. لزيادة تعقيد الخوارزمية ، يضمن المشاركون في التعدين أن وقت معالجة الكتلة ثابت تقريبًا. نظرًا لدورهم المهم في الشبكة ، يتمتع عمال مناجم البيتكوين بقدر كبير من التحكم ، خاصة وأن التعدين أصبح الآن عملًا مهمًا.

بمجرد أن تبدأ هذه الرموز في التداول ، يمكن تداولها بحرية في البورصة ووضعها في محافظ استثمارية. عندما تستخدم IG لتداول البيتكوين ، فأنت لا تمتلك الأصل الأساسي ، لذلك لا تحتاج إلى محفظة أو حساب تداول.

ما هي الشوكة؟

يحدث التفرع عندما يتم تقسيم البيانات المتسلسلة إلى جزأين ، مما ينتج عنه تسجيلان مختلفان للبيانات. لا تزال شبكة تعدين البيتكوين توافق على استمرار استخدام السجلات والتخلص منها.

الشوكة هي نتيجة عدم توافق برنامج التعدين ، مما يجعل من الممكن إرسال البيانات التسلسلية إلى برنامج kernel للحصول على التحديثات. هناك نوعان من الشوك ، الشوك الصلب والشوك الصلب.

Soft fork: البيانات المحدثة هي الآن مسؤولة عن التحقق من جميع المعاملات ، لكن البيانات الموجودة في السلسلة ستستمر في تحديد وتتبع هذه المعاملات. لاحظ أن هذا يعمل فقط في اتجاه واحد: لن تحدد بيانات الفهرس المحدثة المجموعات المستخرجة بواسطة البرنامج باستخدام بيانات الفهرس الموجودة.

هارد فورك: البيانات المحدثة على السلسلة هي الآن مسؤولة عن التحقق من جميع المعاملات ، لكن البيانات الموجودة في السلسلة لم تعد قادرة على التحقق من هذه المعاملات أو تسجيلها. هذا يعني أن جميع مستخدمي البرنامج القديم يجب أن يمروا بعملية التحديث للوصول إلى البيانات التسلسلية المحدثة.

بشكل عام ، انتعاش العمود الفقري ضعيف ، وأحيانًا بدون انقطاع. ومع ذلك ، فيما يتعلق بكيفية تعريف استخدام العملة الافتراضية أو كيفية عملها ، لم يتم التخلص من الآراء المختلفة في الماضي.

By mazen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *