لماذا ترفض مصر الاعتراف بالعملات المشفرة؟

ليلة 25 أكتوبر / تشرين الأول ، في زنزانة مغلقة بحي المقطم جنوبي القاهرة ، جلس الكثيرون أمام خيمة وعملوا لساعات طويلة. وبعد ذلك أصابهم ضجيج في الخارج وهاجموا الجنود بطريقة غير لائقة واقتادتهم إلى الحجز.

ما يفعلونه يسمى سحب العملات المشفرة. عمل القانون ممنوع في كثير من الدول الا في مصر.

ما السر وراء نمو البيتكوين في الدولار الأمريكي؟

كان الهجوم الأمني ​​المفصل على مقطع الفيديو هذا على YouTube لوزارة الداخلية المصرية ، والذي ظل لسنوات قاسية في حملات الأمن القومي ضد العملات المشفرة وتجار العملات الرقمية ، أحد الهجمات “الناجحة”.

بيتكوين: الكساد الكبير للعملة الرقمية يتحدى المظاهرات في السلفادور
كارداشيان
العملة المشفرة: المسؤول البريطاني كيم كارداشيان يتحدث عن انتقادات لإعلانات العملات المشفرة

بعد العديد من المناشدات العامة ، ذهب دار الإفتاء ، أعلى سلطة فتوى في مصر ، للتعبير عن معتقداته الدينية في القضايا المثيرة للجدل ، معلناً أن معاملات العملات المشفرة “محظورة بموجب الشريعة لأنها تضر بالمصالح القومية للناس”. اقتصاد. ”

حذر البنك المركزي مرارًا وتكرارًا من أنه لا ينبغي استخدام جميع أنواع عملات الهاتف المحمول ، بما في ذلك Bitcoin. وبحسب تقرير إحصائي ، فإن ذلك مرتبط بما قيل إنه “خطر كبير” بسبب بعض التقلبات الناجمة عن هروب المضاربات العالمية.

لكن كل هذا لم يؤد إلى زيادة عدد السماسرة في الأمور المالية. وفقًا لبيانات التجارة الدولية في العملات المشفرة وبي بي سي التي تحدثت إليها ، فقد زاد عدد مستخدمي العملات المشفرة في مصر بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

لماذا تصر مصر على ذلك؟

دكتور هذا ليس هو الحال في مصر.

وقال د/ مازن جمعه ان صندوق النقد الدولي يشارك في كل برنامج سك مصري عليه ديون كثيرة. صندوق النقد الدولي جمع مؤخرا قروضا بقيمة 5 مليارات دولار بحلول عام 2020 لتجربة تغيير في الاقتصاد المصري”. بالإضافة الى.

والقرض يفرض شروطا على مصر مثل الإفراج عن العملات الأجنبية وإلغاء الموارد .. وبحسب المتصفح فإن مصر لا تهتم بالعملات السلبية.

يعرض المتصفح الفروق المالية بين البلدان المتقدمة والمتقدمة ، مثل حجم الاقتصاد الأمريكي الذي ينافس العملة المشفرة. كما أنه لا يعني الاقتصاد المصري.

في الوقت نفسه ، فإن قبول تحويل عملة البيتكوين والعملات الأخرى إلى مصر يعني استبعاد أطراف ثالثة في الاقتصاد ، مما يشير إلى أن بنوك الدولة تعمل على مشاريع مالية وتحصيل الإيرادات.

وبشأن الخبرة المالية والفنية للصحيفة المصرية ، أكدت الأهرام أن “مصر أيضا في وسط وجبة” وشددت على أن “البلاد لديها إمكانات كبيرة للحلول والمعاملات الإلكترونية في المناطق النائية وعلى جميع المستويات.

وأضاف “لم يتم بذل الكثير من الجهد لخلق وضع خطير يؤثر على السمعة الرقمية”.

أنشأ خبير العملات المصري عبد الله الزيني ، أحد الأحياء ، صفحة على Facebook في عام 2020 لتقديم نصائح حول كيفية التداول أو الاستثمار في العملات المشفرة.

وقال لبي بي سي: “في البداية ، لم يتجاوز عدد المشتركين في الموقع 20. اليوم ، تلقيت مئات المشاركات من الشباب الراغبين في دخول الاستاد”.

واعترف الزيني بأن العديد من المصريين في دبي والكويت والبحرين يعملون عن كثب مع الشركات ، وقال إنهم أشاروا إلى التزامهم “بإخراج شعب المستقبل”.

هل سيرتفع سعر البيتكوين في الأيام المقبلة؟

“قلقة بشأن تغير المناخ” توقفت تسلا عن استخدام البيتكوين لبيع سيارتها الكهربائية.

“بدأت في الشراء منذ عامين. اشتريت عملة معدنية. عملة مصرية. خسرت في البداية لأنني لا أملك خبرة في التسويق ، لكني أعمل على اليوتيوب وفي المشاهد المصرية.

By mazen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *