ظهور فيرس جديد في الصين سلالة هيهي من متحورات دلتا لكورونا

وقال الدكتور أيمن الشبني استاذ علم الفيروسات بجامعة زويل ان سلالة الشريان التاجي “ههي” هي احدى طفرات الدلتا ، مشيرا الى ان “المعلومات عن طافرة الححيحي غير كاملة ولكنها نتيجة هندسة وراثية طبيعية. تنوع في الفيروس “.

وأضاف الشبيني في اتصال هاتفي مع برنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة ، أن طفرات كورونا الجديدة كانت من بين التحولات التي حدثت.
في الآونة الأخيرة ، ومع ذلك ، لا يشكل خطرًا كبيرًا ، ويبلغ معدل إصابة الأشخاص به 6 ٪ في الأسبوعين الآخرين.
وبشأن انتقال عدوى كورونا من الإنسان إلى الحيوانات ، أوضح أن “ظهور الكورونا في الحيوانات ليس بالأمر الجديد ، وقد أصيب العديد من الحيوانات بالكورونا في فترات سابقة ، ومن هنا تنتشر نسبته عن طريق الإنسان. الرذيلة نفس النوع من الثدييات.
فيروس هيهي .. حقيقة ظهور الطفرات وسرعة انتشارها

لماذا سمي فيروس هيهي بهذا الاسم ؟

انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن فيروس الصين الجديد ، Hehe ، وهو فيروس كورونا متحور ، سمي على اسم المدينة الصينية ، بينما اعتبره البعض أخطر طفرة قد تهدد الشتاء.

وكشفت الأنباء أن الفيروس أدى إلى الإغلاق الكامل لمدينة هيهي ، لكن لم تعلن أي جهات رسمية في الصين تفاصيل حول صحة الأخبار المتداولة ، وظهور محركات جديدة تؤثر على الحالة الصحية في المدينة الصينية.

وقال أستاذ أمراض الثدي في ووهان بالصين ، الدكتور علي الواري ، في تصريحات صحفية ، إن سلالة جديدة من دلتا موتانت تم اكتشافها مؤخرًا في مدينة هيهي شمال شرقي الصين والمنطقة المحيطة بها.

وأضاف الدكتور علي الوري ، في حديثه ، أنه لم يتم الإعلان عن سلالة هيهي الجديدة ، ولكن من خلال تحليل الشفرة الوراثية ، اتضح أن هذه السلالة الجديدة تختلف في التركيب الجيني عن الأصناف التي سبق رصدها في الصين.

ما الاعداد التي ظهرت ومدي خطورتها؟

وأشار إلى أنه لم يتم اكتشاف أن هذه السلالة لها أعراض غير سلالات أخرى ، وأن سلالة هيهي يبدو أنها تنتشر بسرعة ، وتم اكتشاف 228 حالة طفرات في المدينة ، منها 197 إصابة خفيفة ، و 123 إصابة غير متوسطة. . 5 إصابات شديدة حتى الآن.

تركيب فيروس هيهي الجيني

لم يكن فيروس نقص المناعة البشرية هو المتحور الأول لـ Covid 19 ، ومنذ أن نشرت منظمة الصحة العالمية Covid 20 سابقًا ، كانت أعراضه مشابهة لأعراض الوباء وتم التحكم فيها بلقاحات مشابهة للكورونا.

وبحسب الصحف الصينية ، فإن فيروس الكالينجيون هو أخطر فيروس على الصين في الشتاء.أفاد بعض علماء الفيروسات في الصين أيضًا أن السلالة الجديدة لم يتم إطلاقها بعد ، لكن تحليل الكود الجيني أظهر أن السلالة الجديدة تختلف عن السلالة التي شوهدت سابقًا في الصين في تركيبتها الجينية.تم اطلاق اسم الفيروس “هيهي” علي اسم مدينه هيهي الذي انتشر بها وظهر اول الحالات اصابه بالفيروس

 

By mazen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *