شتاء وبرق ورعد وتقلبات جويه فى اسوان

تغير المناخ والشتاء والأمطار والغيوم أقل شيوعًا في المحافظات المتاخمة للسواحل الشمالية ، ومترو ، والجيلاتين ، ومرسى علم ، والأقصر ، وأسوان ذات درجات حرارة منخفضة ، والمترو والسواحل الشمالية مناخها أكثر برودة. أمطار خفيفة وخفيفة في حلبجة وسحب مظلمة باللاتينية وأمطار غزيرة ورعد في حلايب وللاتين في البحر الأحمر وعواصف رعدية في سماء مرسى علم والأقصر حيث رفعت حالة الطوارئ. مثل الإسكندرية والشراكة الساحلية وتنبيه الحركة الجوية

لقد رأيت المقاطعة

انهارت 5 منازل بسبب الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية والثلوج

الأضرار التي سببها تغير المناخ والشتاء والامطار

وتلقت غرفة العمليات بمحافظة أسوان عدة بلاغات من المواطنين تفيد بأنه بالإضافة إلى منزلين في وسط مدينة أسوان ، انهارت 3 منازل في منطقة عزبة المصاهر بمدينة أسوان وتبين أن هذه المنازل قد دمرت. مصنوع من طوب المشمش.

وفاة شخصين بانهيار منزل بمستشفى جامعة أسوان

انقطعت الكهرباء في أجزاء من مدينة أسوان بسبب الأمطار والثلوج. ولم تتساقط الثلوج في مدينة أسوان ومختلف أنحاء مدينة أسوان منذ سنوات عديدة باستثناء الغبار والأمطار الغزيرة التي غطت شوارع المدينة.

مضى وقت طويل منذ أن لم تشهد أسوان برقًا وتساقطًا كثيفًا للثلوج ، إلا أن طقس اليوم يختلف عن العصور السابقة مثل باقي المحافظات في الجمهورية ، وهناك أصوات برق ورعد وأمطار غزيرة.

أكثر من 20 دقيقة من تساقط الثلوج في المدينة ورفعت هيئة الأرصاد حالة الطوارئ في تلك المحافظات وحذرت من تغير المناخ في أسوان والأقصر والمحافظات الجنوبية للبحر الأحمر.

كانت منطقة حلبجة مأهولة من الجنوب

مساء الجمعة ، انتشر الضوء والأمطار المتفرقة ، مع السحب المنخفضة ، في المنطقة اللاتينية وجزئيا جنوب البحر الأحمر.

وأعلنت حكومة البحر الأحمر ، الجمعة ، عن انتشار السحب المنخفضة فوق سماء حلب وقلات وأكدت ذلك برقابة مستمرة.

أفاد مركز عمليات محافظي البحر الأحمر أن السماء فوق شلاتين منخفضة في السحب التي تتزايد بسرعة مع تحركها في الجنوب الغربي والشمال الغربي.

وقال المحافظ في بيان ان مركز الارصاد أكد وجود غيوم معتدلة للقراءة في سماء مرسى علم وخورخادة وسفاجا ، والطقس هادئ في الزعفرانة ورأس زريب والقصير وحلايب.

غطت سماء أسوان مساء الجمعة برعدية رعدية متواصلة في السحب.

الطقس في الأسواني

وتشتت السحب ورياح الخريف بعد انخفاض درجة الحرارة وتشتت بعض الغبار

أدنى درجة حرارة في أسوان 11 درجة والصغرى 25 درجة.

كما ترأس اللواء أشرف عطية المحافظ

احوال الحركه النهريه في مصر

بسبب تعليق الحركة النهرية على طريق النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً ومن النيل إلى بحيرة ناصر ، وكذلك الإغلاق المؤقت للطرق السريعة من قبل سلطات المرور بسبب عدم الرؤية الأفقية بسبب الغبار. العواصف والأمطار التي قللت من الرؤية وخاصة حركة المركبات على الأرض والسفن السياحية والغواصات وسفن الرحلات البحرية وكذلك قوارب الصيد والعبارات والعبارات الخاصة على نهر النيل.

By mazen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *